21-أغسطس-2018

كل أندية البطولة التونسية تسعى لتعزيز قائمة لاعبيها (getty)

فريق التحرير - الترا تونس

 

قامت مختلف أندية الرابطة المحترفة الأولى الـ14 بانتدابات خلال موسم الانتقالات الصيفية لتعزيز صفوفها استعدادًا للموسم الرياضي 2018/2019 الذي انطلقت شارته مع الجولة الافتتاحية للبطولة المحترفة في شهر أوت/أغسطس.

قامت مختلف أندية الرابطة المحترفة الأولى الـ14 بانتدابات خلال موسم الانتقالات الصيفية لتعزيز صفوفها استعدادًا للموسم الرياضي المقبل

نقدم لكم في هذا العرض أبرز انتدابات أندية الرابطة المحترفة الأولى في الميركاتو الصيفي حسب كل فريق:

الترجي الرياضي التونسي

استعد بطل تونس للموسم الماضي مشوار الدفاع عن لقبه بتعزيز طاقمه البشري عبر انتداب الحارس رامي الجريدي ولاعب المنتخب الوطني محمد وائل بالعربي، والمدافع أيمن بن محمود، فيما حافظ الفريق على أغلب لاعبيه في الموسم الماضي.

النادي الإفريقي

كان للنادي الإفريقي نصيب وافر من موسم الانتقالات الصيفية استعدادًا للموسم الرياضي، حيث تعاقد مع 8 لاعبين جدد وجدد عقود أبرز لاعبيه.

إذ أعلنت إدارة النادي تعاقدها مع كل من حارس المنتخب الوطني أيمن المثلوثي (لمدة سنتين)، ومحمد سليم بن عثمان (3 سنوات)، وزكرياء العبيدي (3 سنوات)، وأيمن جاب الله (5 سنوات)، وأيوب مشارك (5 سنوات)، وابراهيم موشيلي(4 سنوات)، أيوب التليلي (4 سنوات) وصبري العماري (3 سنوات).

كما تم تجديد عقود كل من حمزة العقربي (2 سنوات)، وأحمد خليل (3 سنوات)، ووسام بن يحي (2 سنوات)، وفخر الدين الجزيري (3 سنوات)، وبلال العيفة (3 سنوات)، وتيجاني بلعيد (2 سنوات) والحارسين سيف الدين الشرفي (3 سنوات) وعاطف الدخيلي (3 سنوات).

النادي الإفريقي يتعاقد مع 8 لاعبين جدد ويجدد عقود أبرز لاعبيه وبالخصوص وسام يحيي وأحمد خليل وحمزة العقربي 

النجم الرياضي الساحلي

قام فريق جوهرة الساحل ببعض الانتدابات لتعزيز صفوفه للمنافسات المحلية والقارية، وقد انتدب اللاعب كريم العواضي قادمًا من النادي الصفاقسي، وماهر الحناشي، ومكرم البديري، وصدام بن عزيزة وبهاء الدين السلامي.

النادي الرياضي الصفاقسي

عزز فريق عاصمة الجنوب في منتصف أوت/أغسطس 218 صفوفه بلاعب الوسط الدفاعي حمزة الجلاصي لمدة 3 مواسم بعقد يمتد إلى موفى جوان/يوليو 2021، كما أمضى مع اللاعب الان ميسلماني عقدًا لمدة 5 سنوات.

فيما فسخ الصفاقسي عقد لاعبه مراد الهذلي الذي انتدبه الفريق من مستقبل قابس خلال الميركاتو الشتوي في الموسم الماضي.

الملعب التونسي

عملت إدارة الملعب التونسي على القيام بعديد الانتدابات لتعزيز الطاقم البشري للفريق، حيث انتدبت لاعب المنتخب الكونغولي عمر لوسوك جينيور لمدة ثلاث سنوات، والمهاجم الإيفواري كوام نويل نغيسان، واللاعب التونسي الفرنسي فيصل المناعي لمدة ثلاث سنوات أيضًا، وكذلك المدافع حسام بنينة.

النادي البنزرتي

استعاد النادي البنزرتي لاعبه المتميز يوسفا مبيغي الذي خاض تجربة احترافية في نادي الوكرة القطري لمدة سنة ونصف. وقد بدأ الفريق موسم الانتقالات الصيفية بانتداب اللاعب عبد الحليم الدراجي

اتحاد بنقردان

قام اتحاد بن قردان باستعدادات حثيثة للموسم الرياضي الحالي عبر عديد الانتدابات أهمها انتداب 3 لاعبين قادمين من الترجي الرياضي التونسي هم محمد بن طرشة ومنذر القاسمي ومحمد أمين النفزي، وانتداب المدافع السابق لشبيبة القيروان أمين عباس، وأيضًا المدافع الأيمن للملعب التونسي علاء السكراني.

كما استعار الفريق كوكبة من اللاعبين على غرار غرار خليل عون الله والحارس غيث اليفرني وفراس الماجري وجهاد الطرابلسي وجميعهم من النادي الإفريقي، إضافة لحارس الترجي وسيم القروي.

قام اتحاد بن قردان باستعدادات حثيثة للموسم الرياضي الحالي عبر عديد الانتدابات أو استعارة اللاعبين

الاتحاد المنستيري

عزز الاتحاد المنستيري صفوفه بجملة من اللاعبين الجدد على غرار أيمن الصفاقسي القادم من النجم الرياضي الساحلي، وصانع الألعاب محمود العذيبي، والظهير الأيسر أيمن العياري، وفهمي قاسم.

نادي حمام الأنف

قام نادي حمام الأنف العائد للرابطة المحترفة الأولى خلال المركاتو الصيفي بتوقيع عقد مع صانع الألعاب البينيني مارسلان كوكبو Marcellin Koukpo لمدة موسمين. كما أضاف لصفوفه اللاعب عدي بلحاج، وهو لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم المصغرة، وأمضى عقد مع مدافع صنف النخبة لؤي زروق، وذلك لمدة 5 سنوات.

نجم المتلوي

عزّز نجم المتلوي صفوفه بكوكبة من اللاعبين الجدد على غرار برهان الحكيمي وحبيب اللزاز، إضافة للاعبين أجنبيين أحدهما إيفواري كان قائد سابق لفريق اساك ابيدجان والثاني متوسط ميدان من بوركينافاسو.

مستقبل قابس

أمضى لحساب مستقبل قابس ضمن موسم الانتقالات الصيفية الحارس القادم من اتحاد تطاوين نعيم المثلوثي، ومتوسط الميدان محمد جمعة، وعلاء الدين البوسليمي، والظهير الأيمن عاطف المازني وعبد الله السوداني.

سيطر اللاعبون المحليون على قائمة اللاعبين المنتدبين في أغلب الأندية التونسية

اتحاد تطاوين

عزز اتحاد تطاوين قائمة لاعبيه بانتدابات نوعية على غرار حارسي المرمى منتصر خمير ووائل الكردي إضافة للمهاجم الموريتاني دياكيتي ووسط الميدان الكوني خلفة.

شبيبة القيروان

أثرت المشاكل الإدارية لشبيبة القيروان على ملف الانتدابات، حيث لم يقم الفريق الا بانتداب الثنائي علي العزيبي وسامي المحايصي مع تجديد عقود بعض اللاعبين الآخرين، لكن يظل الطاقم البشري للفريق يعاني عديد النقائص.

الملعب القابسي

قام الملعب القابسي بانتداب لاعبين لتعزيز صفوفه أبرزهم المهاجم لمجد عامر القادم من الجار مستقبل قابس، وجيلاني عبد السلام إضافة إلى الحارس علي القلعي القادم من شبيبة القيروان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نتائج الدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة موسم 2019/2018

تونس في المرتبة 24 في أول تصنيف للفيفا بعد مونديال روسيا 2018