22-ديسمبر-2018

تعرض عديد قاعات السينما التونسية الفيلم اللبناني "كفر ناحوم"

الترا تونس - فريق التحرير

 

حلّت نهاية الأسبوع التي يرتقبها الكثيرون ومعها موعد الاستمتاع والترويح عن النفس. وككلّ نهاية أسبوع، تتعدد الأنشطة والتظاهرات الثقافية التي تعدّها عديد الفضاءات في الجمهورية التونسية خصوصًا بالتزامن مع عطلة الشتاء. وفي ما يلي استعراض لأبرز العروض الثقافية المرتقبة يومي السبت والأحد 22 و23 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

يعيش مرفأ مدينة سيدي بوسعيد بداية من يوم 21 إلى غاية 23 ديسمبر الجاري على وقع الموسيقى والرقص والتصوير الفوتوغرافي وحفلات موسيقية

يعيش مرفأ مدينة سيدي بوسعيد بداية من يوم 21 إلى غاية 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري على وقع الموسيقى والرقص والتصوير الفوتوغرافي وحفلات موسيقية وذلك إثر وصول 3 بواخر "فستينا لونت" التي تحمل على متنها فنانين بحارة.

ينظم المسرح الوطني التونسي ورشة "كاليغولا" التي يديرها الفاضل الجزيري والتي تمثل "رحلة بين الفراق واللقاء مزاجها ترياق لمن ظنّ أنه راق.. عبودية وانعتاق وما تيسّر من الشقاق والنفاق.." كما يعرفها القائمون عليها، وذلك مساء السبت بقاعة الفن الرابع بالعاصمة تونس.

وفي طبرقة، تنظم جمعية آفاق للفنون والثقافة، في إطار مشروع مسرح مرجانة لصحوة الثقافة برعاية صندوق الثقافة للجميع للسفارة الألمانية، قرية مسرح "مرجانة" يومي السبت والأحد بـ"ملاعب واجهة البحر" وذلك بالشراكة مع نادي الطفولة بحي المرحان. وتتضمن هذه التظاهرة ورشات لصنع الدمى ومقهى ثقافيًا وتنشيطًا موسيقيًا، إلى جانب عرض بالعرائس العملاقة وعروض مسرحية لمسرح العرائس ولوحات راقصة وألعاب فكرية لنادي الطفولة بحي المرجان.

أما يوم الأحد فتحتضن قاعة الفن الرابع بالعاصمة تونس عرضًا خاصًا لأوركسترا قرطاج السمفونية بمناسبة عيد الميلاد. كما يقدم الأوركستر السمفوني التونسي حفلًا خيريًا بكاتدرائية سانت بول بالعاصمة تونس.

تعرض قاعة "ABC" الفيلمين التونسيين "لقشة من الدنيا" و"في عينيا"

 

 

كما تقدّم قاعات السينما أفلامًا متعددة تراوح بين التونسي والعربي والأمريكي.

تعرض قاعة الكوليزي بالعاصمة تونس الأفلام الأمريكية "Pascal Rebel Rabbit" و" The Nutcracker and the Four Realms" و"Aquaman" و"Mary Poppins returns" و"Spider-Man" ، إلى جانب الفيلم اللبناني "كفرناحوم".

أما قاعة لوبالاس بالعاصمة تونس تعرض الأفلام الأمريكية "Spider-Man" و"Aquaman" و"The Grinch" و"The Possession of Hannah Grace"، إلى جانب الفيلم اللبناني "كفرناحوم" وفيلم "Burn The Stage".

في حين تعرض قاعة "ABC" الفيلمين التونسيين "لقشة من الدنيا" و"في عينيا" والفيلم المصري "يوم الدين". كما تعرض قاعة "CineMadart" الأفلام التونسية "سامحني" وفي عينيا" و"لقشة من الدنيا" والفيلم المصري "يوم الدين".

وتقدّم قاعة الحمراء بمدينة المرسى الأفلام الأمريكية " The Nutcracker and the Four Realms" و"Spider-Man" و"Mary Poppins returns" و"Aquaman" و"The Grinch" و"Bohemian Rhapsody"، بالإضافة إلى الفيلم اللبناني "كفرناحوم".

أما قاعة المدينة بالحمامات فتعرض الأفلام الأمريكية "Spider-Man" و"Aquaman" و"Mary Poppins returns" وفيلم "Burn The Stage" والفيلم التونسي "ولدي" واللبناني "كفرناحوم".

وتقدم قاعة "لوبالاس سوسة" الأفلام الأمريكية "Spider-Man" و"Aquaman" و"The Grinch" و"Mary Poppins returns" والفيلم اللبناني "كفرناحوم" وفيلم "Burn The Stage".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جديد السينما التونسية: فيلم "سامحني" في القاعات

من فسقية مهملة إلى مسرح أثري.. شرارة في ثورة المواطنة