18-مايو-2018

تحيي فرقة حضرة رجال تونس حفلًا عائداته لفائدة مرضى السرطان

الترا تونس – فريق التحرير

 

حلّت نهاية الأسبوع أخيرًا ومعها الفرصة لاكتشاف آفاق أرحب وأوسع في عالم الفنون والثقافة. فبعد أسبوع حافل بالأحداث والضغوط لا شيء يضاهي تمضية الوقت مع العائلة والأصدقاء خصوصًا إذا كان ذلك لمشاهدة مسرحية أو عرض أو فيلم يبعدنا عن الروتين اليومي وبالتزامن مع حلول شهر رمضان الذي يحلو فيه السهر.

وفي ما يلي استعراض لأهم الأنشطة والعروض الثقافية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع 19 و20 ماي/ أيار 2018.

تنطلق مساء السبت 19 ماي/ أيار الجاري تظاهرة "ليالي الجهات" التي تحتفي بها مدينة الثقافة بالعاصمة تونس بمدن الفنون وتستمر إلى غاية 9 جوان/ حزيران 2018. افتتاح هذه التظاهرة سيكون ببرنامج مخصص لتطاوين يتضمن 3 عروض، ستجمع الموسيقى والفنون الشعبية والشعر والفنون الركحية والعروض الشبابية.

تنطلق تظاهرة "ليالي الجهات" بمدينة الثقافة مساء السبت 19 ماي 2018

أما فضاء ابن رشيق الثقافي بالعاصمة تونس فيحتضن تظاهرة "ليالي رمضان الأدبية" التي تستمر إلى غاية يوم 27 ماي/ أيار الجاري وستتخللها مسابقة "الحبر الصارخ" الموجهة للشباب. وتنظم جمعية مرضى السرطان حفلًا ستكون عائداته لفائدة مرضى السرطان مساء السبت تحييه حضرة رجال تونس بقيادة توفيق دغمان بقبة المنزه بالعاصمة إلى جانب مشاركة أسماء فنية بارزة على غرار وليد التونسي وإيمان الشريف وشاب بشير.

ويحتضن فضاء كارمن بالعاصمة مساء السبت تظاهرة " Battle_slam 6". ويقدم الفنان رشدي بلقاسمي عرضه الجديد "الكبانية" مساء السبت في "Carpe Diem" الذي خصص حديقته خلال شهر رمضان هذا العام وحولها لفضاء "Rakcha Open Air" لاحتضان السهرات الرمضانية.

وفي سوسة يحتضن فضاء دار قمر سهرة رمضانية خاصة "سطنبالي". كما يتواصل المعرض الفوتوغرافي "هدم" لسحر العشي وسيف فرج  بفضاء "E1" في سوسة على مدى يومي السبت والأحد 19 و20 ماي/ أيار الجاري.

ويؤثث يوم الأحد 20 ماي/ أيار نادي الأصيل السهرة الثانية لمهرجان المدينة في دورته 36 وذلك بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس. في ما يحتضن فضاء "Rakcha Open Air" بالـ" Carpe Diem" سهرة مخصصة الأحد لتكريم الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم.

يقدم الفنان رشدي بلقاسمي عرضه الجديد "كبانية" في فضاء "ركشة"

وتعرض قاعات السينما بدورها أفلامًا متنوعة خلال نهاية الأسبوع.

تقدم قاعة لوبالاس بالعاصمة تونس الأفلام الأمريكية "Beauty and the Beast" و"Jumanji" و"Truth or Dare" و"Deadpool 2" إلى جانب الفيلم اللبناني حبة كراميل. وتعرض قاعة الكوليزي بالعاصمة الأفلام الأمريكية "King Arthur" و"15H17" و"Thor Ragnaroki" و"Deadpool 2" و"Avengers Infinity War".

فيما تقدم قاعة الحمراء بمدينة المرسى الأفلام الأمريكية "Rampage" و"Deadpool 2" و"Avengers Infinity War". أما قاعة لوبالاس في سوسة فتعرض الأفلام الأمريكية "Deadpool 2" و"Avengers Infinity War" و"Rampage".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدورة 36 لمهرجان المدينة بتونس: تفاصيل العروض، مكانها ومواعيدها

الممثلون التونسيون في مصر.. نجوم في رمضان 2018