14-ديسمبر-2018

تعرض عدة قاعات سينما الفيلم التونسي ولدي

الترا تونس - فريق التحرير

 

ترتفع وتيرة العروض والأنشطة الثقافية في تونس مع قدوم نهاية الأسبوع. وتعدّ عدة فضاءات ثقافية برامج متنوعة تستجيب لأذواق الجمهور. وفي ما يلي استعراض لأهم الأنشطة الثقافية التي تشهدها تونس يومي السبت والأحد 15 و16 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

يقدّم الفنان التونسي نضال يحياوي عرضه "شاوية" الذي يحملنا إلى موسيقى البربر

يحتضن مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس مساء السبت عرضًا فنيًا يتمحور حول "العيساوية" وذلك في إطار تظاهرة "ديسمبر للرقص" والتي كانت اقد انطلقت يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ويقدّم الفنان التونسي نضال يحياوي عرضه "شاوية" الذي يحملنا إلى موسيقى البربر، وذلك مساء السبت بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس في إطار أيام قرطاج المسرحية.

وتنظم سفارة كندا تونس عرضًا لمسرحية "Comment je suis devenu musulman" مساء السبت بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس.

كما تحتضن مدينة الثقافة عرض المسرحية الرومانية " Gardenia" التي تتناول قصص 4 أجيال من نساء عائلة واحدة بولونية.

وفي زغوان، تنظم الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة تظاهرة "نفلمو" الذي ينطلق السبت 15 ديسمبر/ كانون الأول ويستمرّ إلى غاية 18 ديسمبر/ كانون الأول.

كما يحتضن المسرح البلدي بسوسة عرض مسرحية "فركة صابون 2" للفنان معز التومي وتشاركه البطولة الفنانة عزيزة بولبيار.

تقدم عدة قاعات سينما الفيلم التونسي "لقشة من الدنيا"

كما تقدّم قاعات السينما أفلامًا مختلفة تراوح بين التونسي والأمريكي والعربي.

تحتضن قاعة "لوبالاس" بالعاصمة تونس الفيلمين الأمريكيين "The Grinch" و"The Possession of Hannah Grace"، إلى جانب الفيلم اللبناني "كفرناحوم" والفيلم التونسي "ولدي".

أما قاعة "الكوليزي" فتقدم الأفلام الأمريكية " The Nutcracker and the Four Realms" و"Mortal Engines" و"The Grinch"، إلى جانب الفيلم اللبناني "كفرناحوم".

وتعرض قاعة "ABC" بالعاصمة تونس الفيلمين التونسيين "في عينيا" و"لقشة من الدنيا". في حين تقدم قاعة "CinéMadart" الأفلام التالية "في عينيا" و"لقشة من الدنيا" و"L.E.N.Z".

وتعرض قاعة الحمراء بمدينة المرسى الأفلام الأمريكية " The Nutcracker and the Four Realms" و"The Possession of Hannah Grace" و"Smallfoot"، بالإضافة إلى الفيلمين "كفرناحوم" و"ولدي".

وتقدّم قاعة المدينة بالحمامات الأفلام الأمريكية "The Nutcracker and the Four Realms" و"Bohemian Rhapsody" و"The Grinch" و"Mortal Engines"، إلى جانب "كفرناحوم" و"ولدي".

في حين تعرض قاعة "لوبالاس سوسة" الفيلمين الأمريكيين "The Grinch" و" The Possession of Hannah Grace" والفيلم اللبناني "كفرناحوم" والتونسي "ولدي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

افتتاح أيّام قرطاج المسرحية: أسئلة عالقة لم تطلها أضواء الخشبة

مشهد "تعرّي" ممثلين مسرحيين يطرح جدل حرية الإبداع