10-نوفمبر-2018

تنطلق عدة قاعات سينما في عرض فيلم "في عينيا" بداية من يوم الأحد 11 نوفمبر 2018

الترا تونس - فريق التحرير

 

حلّت نهاية الأسبوع التي ينتظرها جلّ التونسيين حاملة معها فسحة جديدة للراحة والتنفيس عن الضغوط اليومية التي نواجهها سواء في العمل أو الدراسة. ولأن الثقافة والفنون تمثل متنفسًا ضروريًا ومصدرًا للمتعة والإفادة، تقدّم عديد الفضاءات الثقافية أنشطة متنوعة تناسب مختلف الفئات الاجتماعية وترضي أذواقهم المتعددة.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية طغت على مختلف الأنشطة خصوصًا أن اختتام هذه التظاهرة الثقافية العريقة يتزامن مع مساء يوم السبت 10 نوفمبر/ تشرين الثاني.

يقدم الفنان نضال اليحياوي عرض "الشاوية" بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس

وتواصل قاعات السينما عرض الأفلام المشاركة في التظاهرة على أن يحضر حفل الاختتام مساء مجموعة كبيرة من الفنانين والمخرجين والوجوه الثقافية من تونس والخارج ليقع لاحقًا تتويج الأعمال الفائزة بجوائز المهرجان.

هذا وقد انطلقت مساء الجمعة 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في المركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس فعاليات عرض مجموعة من الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية وأفلام أخرى في الجهة خلال الفترة المتراوحة بين 9 و12 نوفمبر/ تشرين الثاني. وكانت الانطلاقة بعرض فيلم "ولدي" للمخرج التونسي محمد بن عطية.

وفي سياق متصل، يقدم الفنان التونسي نضال اليحياوي عرض "شاوية" في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس في إطار أيام قرطاج السينمائية، وذلك مساء السبت 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

يحتضن مسرح الحمراء بالعاصمة تونس مسرحية "ماليخوليا"

أما يوم الأحد 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، فيتحضن مسرح الحمراء بالعاصمة تونس مسرحية "ماليخوليا".

من جهتها، تحيي فرقة "يوما" حفلًا فنيًا في المركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس مساء الأحد أيضًا.

كما تشرع قاعات سينما عديدة، الأحد 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في عرض الفيلم التونسي الذي لاقى استحسانًا كبيرًا "في عينيا" للمخرج نجيب بلقاضي، والذي يتناول قصة طفل يعاني مرض التوحد وعلاقته مع والده الذي كان قد تخلى عنه. ومن بين هذه الفضاءات قاعة "Ciné Star" بالمنستير، و"CineVog" بالكرم في العاصمة تونس، ودار الثقافة بالقلعة الصغرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيتم عرض أكثر من 200 فيلم: كامل تفاصيل الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية

9 أفلام تونسية في مهرجان أيام قرطاج السينمائية 2018.. تعرّف عليها