16-مايو-2018

مسلسلان تونسيان فقط في الموسم الرمضاني الحالي

الترا تونس - فريق التحرير

 

سيكون التونسيون خلال هذا الموسم الرمضاني كالعادة على موعد مع الأعمال التلفزية التونسية التي دائمًا ما ينحصر عرضها في شهر رمضان دون بقية أشهر السنة. وهذا عرض لأهم أعمال هذا الموسم:


شورّب

تعرض قناة التاسعة مسلسل "شورّب" الذي يحكي قصة أحد أكثر الشخصيات الشعبية شهرة في تونس في القرن العشرين وهو علي شورّب. ويؤدي الممثل لطفي العبدلي دور البطل، فيما تؤدي دور الأم الممثلة دليلة المفتاحي، وذلك بالإضافة لكوكبة من الممثلين التونسيين في مسلسل ألّفه الثنائي رياض النفوسي ويسري بوعصيدة ومن إخراج ربيع التكالي، وهو الأول من نوعه في تاريخ الدراما التونسية وذلك بتسليطه الضوء على شخصية محلّ جدل لا يعرف عنها التونسيون الكثير، وفي روايات اختلطت فيها الحقيقة بالخرافة.

 

تاج الحاضرة

تقدم قناة الحوار التونسي لأول مرة مسلسلًا تاريخيًا بعنوان "تاج الحاضرة" وتدور أحداث المسلسل حول حياة بايات تونس بين الحرملك ووشايات الحكم في القرن التاسع عشر وتحديدًا زمن محمد الصادق الباي. ويشارك في المسلسل أحمد الأندلسي، وياسين بن قمرة، والشاذلي العرفاوي، ووحيدة الدريدي، ونجيب بلقاضي وفتحي المسلماني وغيرهم.

 

جنون القايلة 2

بعد نجاح الجزء الأول، تواصل القناة الوطنية عرض السلسلة التلفزية "جنون القايلة" في جزء ثان. ويتميز هذا الجزء المنتظر بعودة الأحداث إلى زمن الخمسينيات في جو من المتعة والتشويق، مع استعمال عالية الجودة ومؤثرات بصرية خاصة، حسب بلاغ صدر عن مؤسسة التلفزة الوطنية.

وحافظت السلسلة في موسمها الثاني على الأسماء الفنية التي شاركت في الجزء الأول وأبرزها سامية رحيم في دور الجدة، وحكيم بومسعودي، وفريال شماري كما يلتحق بالعمل في هذا الموسم الممثل محمد علي بن جمعة والممثلة أميرة الدرويش.

 

نسيبتي العزيزة 8

تقدم قناة نسمة كعادتها في جزء جديد السلسلة الكوميدية "نسيبتي العزيزة" التي بلغت موسمها الثامن هذه السنة. ويحافظ العمل على طاقم أبطاله على غرار منى نورالدين، وكوثر الباردي، ويونس الفارحي وخالد بوزيد.

 

دنيا أخرى 3

تقدم أيضًا قناة الحوار التونسي للموسم الثالث سلسلة "دنيا أخرى" والتي يتم بثها مباشرة بعد الإفطار. ويحافظ هذا العمل أيضًا على أبطاله ومنهم بالخصوص كريم الغربي وبسام الحمراوي والصادق حلواس.

 

لافاج

تقدم القناة الوطنية مرة أخرى سلسلة من نوع الكوميديا النسائية بعنوان "لافاج" التي ستكون في 15 حلقة من بطولة سوسن معالج ومرام بن عزيزة وريم بن مسعود في الأدوار الرئيسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطل مسلسل رمضان 2018: من هو علي شورّب؟

"يوسف الصديق" باللهجة التونسية.. التونسيون بين رافض ومرحّب