25-يوليو-2021

خسرت جابر بمجموعتين متتاليتين أمام الإسبانية كارلا سواريزنافارو (رويترز)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادرت لاعبة التنس التونسية أُنس جابر مبكرًا أولمبياد طوكيو من خلال منافسات فردي التنس للسيدات، وذلك بعد الخسارة في الدور الأول يوم الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021.

وخسرت جابر بمجموعتين متتاليتين أمام الإسبانية كارلا سواريزنافارو، بنتيجة 6-4 و6-1 في مباراة استغرقت حوالي ساعة واحدة.

علق التونسيون آمالاً واسعة على جابر لتحقيق إحدى الميداليات في مسابقتها، وذلك إثر نجاحاتها الأخيرة في دورة برمنغهام وتتويجها بها وكانت أيضًا قد حققت نتائج لافتة في دورة ويمبلدون

وقد علق التونسيون آمالاً واسعة على جابر لتحقيق إحدى الميداليات في مسابقتها، وذلك إثر نجاحاتها الأخيرة في دورة برمنغهام وتتويجها بها وكانت أيضًا قد حققت نتائج لافتة في دورة ويمبلدون.

يُذكر أن السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي(18 عامًا) قد فاز، الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، بأول ميدالية ذهبية عربية وإفريقية في أولمبياد طوكيو بعد فوزه في سباق 400 م سباحة حرة، بعد أن قطع مسافة السباق في 3 دقائق و43 ثانية و36 جزءًا من الثانية.

وتقدم بذلك الحفناوي على الأسترالي جاك ماكفلاين صاحب الفضية بفارق 0.16 جزءًا من الثانية، وعادت برونزية ذات السباق للأمريكي سميث كيران بفارق 0.58 جزءًا من الثانية. ورفع الحفناوي رصيد بلده إلى ميداليتين في الدورة الحالية إلى حد الآن.

وكان لاعب التايكواندو التونسي محمد خليل الجندوبي قد أهدى تونس ميداليتها الأولى في أولمبياد طوكيو وهي الميدالية الأولى للعرب أيضًا في هذه الأولمبياد بعد حصوله على الميدالية الفضية لوزن أقل من 58 كلغ إثر هزيمته السبت في الدور النهائي أمام الإيطالي فيتو ديلاكويلا (12-16).

وكانت تلك الميدالية الأولى لتونس في ألعاب طوكيو هذا العام والثانية لرياضة التايكواندو في تاريخ الألعاب الأولمبية ليرتفع رصيد تونس من الميداليات في الألعاب الأولمبية إلى 15 ميدالية (5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

أولمبياد طوكيو: تونس تفوز بالذهبية الأولى عربيًا من خلال سباق 400 م سباحة حرة

رغم خسارة النهائي.. التونسي محمد الجندوبي يهدي العرب أولى ميدالياتهم في طوكيو