02-يوليو-2018

المندوب الجهوي متّهم بإهدار المال العام

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبرت منظمة "أنا يقظ" أن تعيين وزارة شؤون الشباب والرياضة لمندوب جهوي محال على القضاء كمندوب في أريانة في شهر جوان/يونيو هو "إجراء متناقض مع الادعاءات المتكررة للوزارة بمواصلة حربها على الفساد".

وأشارت المنظمة أن المندوب الجهوي المعيّن متهم بإهدار مال عام واستغلال منصبه لتحقيق منافع لشقيقه وخرق مبدأي الشفافية والمنافسة.

منظمة "أنا يقظ": تعيين وزارة شؤون الشباب والرياضة لمندوب جهوي مُحال على القضاء هو  إجراء متناقض مع الادعاءات المتكررة للوزارة بمواصلة حربها على الفساد

ولفتت إلى أن الوزارة لم تتخذ أي إجراء إداري أو قضائي في حقه، رغم الإثباتات التي تضمنها تقرير التفقد بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بأريانة بين سنوات 2011 و2013، وهو ما أكدته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تقريرها السنوي 2016.

كما ذكّرت المنظمة أنه سبق وأن نشرت في أكتوبر/تشرين الأول 2018 تحقيقًا بعنوان ''الأقربون أولى بالصفقات العمومية'' تطرّقت فيه لمختلف التجاوزات الإدارية والمالية الحاصلة في المندوبية الجهوية بأريانة خلال إشراف المندوب المذكور.

وأشارت إلى أن الوزارة لم تكتف فقط بتعيينه كمندوب جهوي في أريانة فقط، بل كذلك منحته الوزارة ترقية استثنائية في جوان/يونيو 2017 فضلًا عن تمكينه من تفويض من وزيرة الرياضة للإمضاء بدلاً عنها في مرتين متتاليتين بين 2015 و2017، في فترة إحالته على النيابة العمومية للبت في مجمل التجاوزات الإدارية والمالية التي ارتكبها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"أنا يقظ": مجمع يشارك فيه النائب لطفي علي غنم 23 مليون دينار من نقل الفسفاط

أنا يقظ: الرئيس المباشر لناجم الغرسلي يتجاوز بطاقة الجلب ويمكنه من عطلة