31-يناير-2019

شركة "الكرامة القابضة" رفعت دعوى في الاستيلاء على أملاك الغير ضد مروان المبروك

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصفت منظمة "أنا يقظ" مروان المبروك بأنه "رجل مارق" وذلك بالنظر لما أثاره تقرير دائرة المحاسبات لسنة 2016 حول سيطرته دون وجه حق على شركة "INVESTEC" و"MPH" ما أدى لإضراره بحقوق الدولة التونسية وحرمان الشعب التونسي من استخلاص الأرباح المتأتية من المساهمات في الشركتين.

وأفادت أنه وفقًا لتقرير دائرة المحاسبات اقتنت "الكرامة القابضة" الشركتين المذكورتين وعينت رئيسًا مديرًا عامًا وأعضاء مجلس إدارة لكل منهما، مبينة أن مروان المبروك طعن في شرعية هذين الهيكلين غير أن القضاء حكم لفائدة شركة الكرامة القابضة في الطورين الاستئنافي والتعقيبي.

أنا يقظ: مروان المبروك أضر بحقوق الدولة التونسية وحرم الشعب التونسي من استخلاص الأرباح المتأتية من شركتين

وأكد تقرير الدائرة أن شركة "الكرامة القابضة" قامت بما يستوجب للدفاع عن حقوقها وبمتابعة مجموع القضايا المرفوعة من طرفها أو المرفوعة من طرف الضد أي رجل الأعمال المذكور.

وأضافت أن "الكرامة القابضة" تتابع الدعوات الصادرة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية حول مواعيد انعقاد الجلسات العامة لكل من شركة "Orange Tunisie" وشركة "GAT Assurance" التي تمتلك فيهما نسبة 51 و46 في المائة على التوالي بصفة مباشرة في رأس مال كل منهما وترسل في كل مرة ممثل عنها صحبة عدل تنفيذ يتم منعه من طرف مروان المبروك من الحضور.

وأشارت أنه يتم إثر ذلك رفع قضايا في إلغاء مداولات هذه الجلسات العامة، مضيفة أن شركة "الكرامة القابضة" رفعت دعوى جزائية في الاستيلاء على أملاك الغير ضد مروان المبروك وهي في طور التحقيق.

وذكّرت "أنا يقظ" أنه رغم إضرار مروان المبروك، وفقها، بحقوق الدولة التونسية، قام رئيس الحكومة يوسف الشاهد بمراسلة الاتحاد الأوروبي لرفع التجميد عن ممتلكات المبروك الذي ثبت أنه لا يحترم الدولة التونسية والقضاء التونسي، وفق المنظمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماغراب كونفيدوسيال: هؤلاء يدعمون حركة "تحيا تونس"!

أنا يقظ: سفير فرنسا أكد تدخل الحكومة التونسية لرفع التجميد على مروان المبروك!