20-مارس-2020

تتطلع المنظمة من خلال الموقع الالكتروني في نسخته الثانية إلى توفير ضمانة أكبر لسرية التبليغ

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلقت المنظمة التونسية "أنا يقظ" نسخة جديدة من الموقع الإلكتروني "بالكمشة" billkamcha.tn ، وفق ما أكده رئيس المنظمة أشرف العوادي، وذلك بالتعاون مع وزارتي الصحة ووزارة الشؤون المحلية.

ويهدف موقع ''بالكمشة'' إلى التبليغ عن الخروقات لقرارات حفظ الصحة، أو عدم غلق مقهى في التوقيت المناسب أو عدم احترام القرارات البلدية. وتصل البلاغات بطريقة حينية عند تضمينها في  الموقع إلى وزارتي الصحة والشؤون المحلية بعد التثبت منها وتأكيدها وتنشر على الموقع للعموم.

أعلنت المنظمة عن أول دورة تكوينية باستعمال cosanté.tn، وهي منصة للتعليم عن بعد قامت بتطويرها المنظمة لفائدة وزارة الصحة حتى تقوم بتكوين المتطوعين وإطاراتها

والمبلغ عن الفساد يمكنه عن طريق الموقع الالكتروني للمنظمة "بالكمشة" في نسخته الجديدة التفاعل والتواصل مع مستشار قانوني افتراضي للاستفسار أو للاطلاع عن قضايا تهم الفساد.

وقد أشارت تسنيم التياري، مستشارة قانونية في مركز أنا يقظ لدعم وإرشاد ضحايا الفساد، في تصريحات إعلامية سابقة إلى أن "المركز تلقى منذ سنة 2016 إلى غاية 2018 حوالي 700 قضية فساد، وهو دليل واضح على ثقة المبلغ في المنظمة، وفق تقديرها. 

كما أنّ المنظمة تتطلع من خلال الموقع الالكتروني "بالكمشة " في نسخته الثانية إلى توفير ضمانة أكبر لسرية التبليغ وحماية أنجع لهوية المبلّغ، فضلاً عن رصد محاولات الفساد والرشاوى وتشريك المواطنين.

وأعلنت المنظمة، في ذات السياق، عن أول دورة تكوينية باستعمال cosanté.tn، وهي منصة للتعليم عن بعد قامت بتطويرها المنظمة لفائدة وزارة الصحة حتى تقوم بتكوين المتطوعين وإطاراتها. 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب نقص وسائل الوقاية من "كورونا".. توتر في مستشفى الحروق ببن عروس

كان يخضع للحجر الصحي: وفاة مواطن في ولاية الكاف