18-يونيو-2021

بمشاركة 18 نائباً من 7 كتل مختلفة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قامت منظمة "أنا يقظ"، الخميس 17 جوان/ يونيو 2021، بإطلاق مبادرة "برلمانيون ضد الفساد" في نسختها الثانية وذلك بمشاركة 18 نائباً من 7 كتل مختلفة. وقد أمضى أعضاء الشبكة الميثاق الخاص بمبادرة "برلمانيون ضد الفساد" كإشارة انطلاق للعمل المشترك، وفق بيان صادر عن المنظمة.

تسعى المنظمة من خلال هذه المبادرة إلى "تكوين شبكة من الشركاء البرلمانيين توحّدهم أهداف ومبادئ مشتركة على غرار النزاهة والشفافية والاستعداد للعمل على مكافحة الفساد"

وأضافت أنا يقظ أنه سعت إلى تشريك كل الكتل البرلمانية دون استثناء، موضحة أن المنظمة اتصلت بـ 3 نواب من كتلتي قلب تونس والدستوري الحر "ولكن للأسف لم يتفاعلوا مع المبادرة"، وفق ما أوردته "أنا يقظ" في بيانها. وأكدت أن "الدعوة تبقى مفتوحة للانضمام بالنسبة للنواب الذين توفرت فيهم الشروط و تم الاتصال بهم".

وتسعى المنظمة من خلال هذه المبادرة إلى "تكوين شبكة من الشركاء البرلمانيين توحّدهم أهداف ومبادئ مشتركة على غرار النزاهة والشفافية والاستعداد للعمل بالشراكة مع المنظمة على مكافحة الفساد وخاصة دعم التشريعات التي تهدف للقضاء على هذه الآفة وترسيخ ثقافة النزاهة والحوكمة الرشيدة".

ومن النواب المنخرطين في هذه المبادرة، نذكر: سامية عبو عن الكتلة الديمقراطية، سمير ديلو عن حركة النهضة، يسري الدالي  عن ائتلاف الكرامة، طارق الفتيتي عن كتلة الإصلاح، أميرة شرف الدين عن الكتلة الوطنية، مروان فلفال عن كتلة تحيا تونس، وإيمان بالطيب عن المستقلين. 

اقرأ/ي أيضًا:

"أنا يقظ": إطلاق سراح القروي لا يجب أن يؤثر على مجرى الأبحاث والتحقيق

أنا يقظ تدعو النائب بشر الشابي إلى الانسحاب من هيئة الدفاع عن نبيل القروي