25-يوليو-2022
أنا يقظ هيئة الانتخابات

أنا يقظ: وذلك بعد تعدد المواقف المشككة في نسب المشاركة في الاستفتاء (صورة توضيحية من المنظمة)

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت منظمة أنا يقظ، وفق بلاغ أصدرته الاثنين 25 جويلية/ يوليو 2022، هيئة الانتخابات، بتمكين المواطنين من التثبت بشكل فردي عن طريق خدمة "USSD" إن كانوا قد قاموا فعلًا بالتصويت أم لا في الاستفتاء، وإن كان قد تم تسجيل أسمائهم بسجل الاقتراع.

منظمة أنا يقظ: نطالب  هيئة الانتخابات بتمكين المواطنين من التثبت بشكل فردي إن كانوا قد قاموا فعلًا بالتصويت في الاستفتاء من عدمه

ويأتي بلاغ أنا يقظ، على إثر ما قالت إنه "تعدد المواقف المشككة في نسب المشاركة في استفتاء 25 جويلية/ يوليو 2022 وما ستحمله من تشكيك في نتائج الاستفتاء" وفقها.

كما طالبت المنظمة هيئة الانتخابات، بتمكين المواطنين -إذا تبين أنهم صوتوا في الاستفتاء- من معرفة المركز والمكتب الذي قاموا بالاقتراع فيه".

وذكّرت المنظمة أن هيئة الانتخابات كانت قد مكّنت المواطنين سنة 2014 من التثبت من تواجد أسمائهم بقائمة المزكين في الانتخابات الرئاسية.

 

 

ويدلي التونسيون بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور، يوم الاثنين 25 جويلية/يوليو 2022 بينما انطلق تصويت التونسيين المقيمين بالخارج منذ السبت 23 جويلية/يوليو الجاري وذلك لمدة ثلاثة أيام، في مراكز ومكاتب الاقتراع بمقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في 47 دولة حول العالم.