02-مايو-2022

طرح الموضوع مع عدد من الرؤساء السابقين أيضًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي (معارضة)، مساء الأحد 1 ماي/أيار 2022، أنه "من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الدولة".

الشواشي: "من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الدولة خاصة بعد أن استحوذ على كل السلطات وأصبح الحاكم بأمره في كل شيء"

وتابع، في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، "وذلك خاصة بعد أن استحوذ على كل السلطات وأصبح الحاكم بأمره في كل شيء وأنه في صورة حدوث شغور وقتي أو نهائي لا نعرف من سيكون البديل في ظل تضارب النص الدستوري مع نص الأمر الرئاسي عدد 117"، وفق تقديره.

 

غازي الشواشي

 

تأتي هذه التدوينة تفاعلًا مع تسريبات نشرتها صفحات على موقع التواصل فيسبوك منسوبة، وفقها، لرئيسة الديوان السابقة في قصر قرطاج نادية عكاشة وتقول في إحداها إن "صحة الرئيس التونسي سيئة وفي تدهور".

في المقابل، نفت عكاشة، في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، صحة هذه التسجيلات الصوتية المسربة، مؤكدة أنها مفبركة. ولم يعلق أي طرف رسمي من مؤسسة الرئاسة أو غيرها من مؤسسات الدولة حول صحة هذه التسريبات من عدمها.

يذكر أن موضوع صحة الرئيس ليس مستجدًا في تونس إبان ثورة جانفي/يناير 2011، إذ طرح الموضوع مع عدد من الرؤساء السابقين سواء الراحل الباجي قائد السبسي أو الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي، كما طرح مع مسؤولين آخرين في الدولة. وطالما طالبت المعارضة في تونس بتوضيح الوضع الصحي للرئيس لعامة الشعب.