25-مارس-2022

التدوينة موضوع القضية تناولت ما عُرف بـ"صفقة البلاستيك وما حام حولها من شبهة تلاعب بصحة التونسيين لتحقيق مصالح لوبيات صناعة الأكياس البلاستيكية"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت حركة أمل وعمل، في بيان الخميس 24 مارس/آذار 2022، إن التدوينة موضوع القضية المرفوعة ضد النائب ياسين العياري تناولت ما عُرف بـ "صفقة البلاستيك وما حام حولها من شبهة تلاعب بصحة التونسيين لتحقيق مصالح لوبيات صناعة الأكياس البلاستيكية"، وفق البيان.

حركة أمل وعمل: "ما يدعيه حزب التيار الديمقراطي يستحيل إجراؤه بعد تعهد النيابة العمومية بالقضية وصدور الحكم"

وشددت أمل وعمل على أنه إلى حد تاريخ نشر بيانها لم يبلغ إلى علمها رسميًا قيام حزب التيار الديمقراطي بالتنازل عن الشكاية، على عكس ما صرح به أحد منتسبيه.

وكان القيادي بحزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني قد صرح لوسائل إعلام محلية أن حزبه تنازل عن الشكاية التي رفعها ضد النائب بالبرلمان المعلقة أشغاله ياسين العياري، والتي حوكم من أجلها بـ 4 أشهر سجناً.

وتابعت حركة أمل وعمل، في ذات البيان، "ما يدعيه حزب التيار الديمقراطي يستحيل إجراؤه بعد تعهد النيابة العمومية بالقضية وصدور الحكم".

وعبرت في سياق متصل عن استغرابها مما وصفته بـ"عجز السلطة المستمر في الوصول إلى عنوان النائب ياسين العياري لإعلامه بالإجراءات القضائية في مقابل حرص القضاء على سرعة الحكم عليه دون احترام القانون والإجراءات"، وفق نص البيان.

يذكر أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدرت حكمًا غيابيًا قضى بسجن النائب ياسين العياري لفترة 4 أشهر من أجل "الإساءة إلى الغير عبر شبكة التواصل الاجتماعي".

 



اقرأ/ي أيضًا:

على خلفية تدوينات له.. الحكم غيابيًا بالسجن لمدة 10 أشهر في حق ياسين العياري

"أمنستي" تطالب بإسقاط التهم عن العياري وإيقاف محاكمة المدنيين عسكريًا في تونس