25-مايو-2022
أمطار القايدي

معهد الرصد الجوي: اليقظة مطلوبة ويرجى الانتباه أثناء ممارسة الأنشطة اليومية (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نبه المعهد الوطني للرصد الجوي، بعد ظهر الأربعاء 25 ماي/أيار 2022، إلى أنه تم إسناد اللون الأصفر لكل ولايات الشمال (تونس الكبرى، نابل، زغوان، بنزرت، باجة، جندوبة، سليانة والكاف) ومحليًا الوسط ( سوسة، القيروان والقصرين) والجنوب الغربي (قفصة، توزر وقبلي) في آخر تحيين لخارطة اليقظة.

إسناد اللون الأصفر لكل ولايات الشمال (تونس الكبرى، نابل، زغوان، بنزرت، باجة، جندوبة، سليانة والكاف) ومحليًا الوسط ( سوسة، القيروان والقصرين) والجنوب الغربي (قفصة، توزر وقبلي)

وأوضح، في بيان تحذيري له، إلى أن إسناد اللون الأصفر يعني أن "اليقظة مطلوبة ويرجى الانتباه أثناء ممارسة الأنشطة اليومية نتيجة لنشاط السحب الرعدية المتوقع.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يكون مصحوبًا بأمطار متفرقة تكون أحيانًا غزيرة مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة إضافة إلى هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتًا 70 كلم/س اثناء ظهور السحب الرعدية.

ولفت معهد الرصد الجوي إلى أن الأمطار قد تكون أحيانًا غزيرة وتتسبب في تشكل السيول محليًا بكل من باجة، جندوبة، الكاف، سليانة و زغوان، وفق نص البلاغ.

 

اهلا بكم.. تم إسناد اللون الأصفر في اخر تحيين لخارطة اليقظة المؤمنة بالموقع الرسمي للمعهد الوطني للرصد الجوي لكل ولايات...

Posted by ‎Institut national de la météorologie-Tunisie- المعهد الوطني للرصد الجوي‎ on Wednesday, May 25, 2022