26-يوليو-2019

تنطلق الجنازة الرسمية من أمام القصر الرئاسي بقرطاج (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن يشارك عديد الرؤساء والشخصيات الرسمية من دول عربية وأجنبية في الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، السبت 27 جويلية/يوليو 2019، المبرمج أن تنطلق من القصر الرئاسي بقرطاج على الساحة الحادية عشر صباحًا باتجاه مقبرة الجلاز.

وقد أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس مشاركته في الجنازة، وكان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أول الواصلين، الجمعة، إلى تونس.

كما وصل أيضًا ناصر المحمد الأحمد الصباح ممثل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ومن المؤكد أيضًا مواكبة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، والرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج للجنازة الوطنية للرئيس التونسي الراحل.

وسيشارك في الجنازة أيضًا الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوز وملك أسبانيا فيليب السادس، ومن المنتظر أيضًا حضور ملك الأردن عبد الله الثاني.

قادة دول عربية وأجنبية تشارك في الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

 فيما أكدت السفارة الفرنسية بتونس الجمعة على صفحتها على فيسبوك أن الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون سيحضر بدوره موكب تشييع الرئيس الراحل.

وأكدت مصادر صحفية متعددة أن المستشارة الألمانية ستكون حاضرة بدورها في جنازة الفقيد. فيما نقلت مصادر في الرئاسة التركية أن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي سيمثل بلاده في الجنازة.

فيما أوفد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الوزير الأمين العام للرئاسة الشيخ محمد ولد الشيخ سيديا إلى تونس لتمثيل بلاده في تشييع جثمان الرئيس الراحل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا كتب الرئيس الراحل عن نفسه وعن عائلته في مذكراته؟

الباجي قائد السبسي: مسيرة أول رئيس منتخب ديمقراطيًا في تونس