16-أبريل-2020

أكدت النهضة مساندتها للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمجابهة الوباء

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت حركة النهضة، في بلاغ الخميس 16 أفريل/ نيسان 2020، تقديرها للموقف التونسي الرسمي تجاه ليبيا والذي نعتته بالموقف "الحريص على سلامة الشقيقة ليبيا واستقرارها"، وشددت على انحيازها إلى الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، وإدانتها بشدة للاعتداءات العسكرية التي تشنها "المليشيات المتمردة على العاصمة طرابلس" في هذا الظرف الصحي الدولي العصيب، (المقصود المليشيات المدعومة من حفتر) ودعت النهضة إلى إيقاف كل التدخلات الأجنبية وحماية القرار الليبي الوطني.

شددت النهضة على انحيازها إلى الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، وإدانتها بشدة للاعتداءات العسكرية التي تشنها "المليشيات المتمردة على العاصمة طرابلس" في هذا الظرف الصحي الدولي العصيب

جاء ذلك إثر انعقاد المكتب التنفيذي لحركة النهضة في اجتماعه الدوري، عبر تقنية الاتصال عن بعد، برئاسة رئيس الحركة راشد الغنوشي، وقد خصصت الجلسة لمتابعة الوضع العام بالبلاد واستعراض مختلف الجهود والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا والتقليص من تداعياته الخطيرة على جميع المستويات.

‏‎وذكرت النهضة، في ذات البلاغ الذي حمل إمضاء رئيسها، "مساندتها للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمجابهة الوباء، ومساعيها إلى حلحلة كل التحديات التي برزت مع قرار الحجر الصحي العام، وأملها أن توفق الحكومة في إعادة كل التونسيين العالقين خارج البلاد والمضطرين للعودة، واستنباط الحلول المجدية للمحافظة على المصالح الحيوية بالبلاد".

وذكّرت في ذات السياق باعتزازها بتواصل حملة التضامن والتآزر التي تشهدها البلاد للوقوف إلى جانب الأفراد والعائلات المتضررة من إجراءات الحجر الصحي العام، ودعت كل المنظمات والجمعيات وجميع التونسيين إلى مزيد الانخراط فيها ومعاضدة جهود الدولة.

ودعت الحركة إلى إقرار إجراءات لفائدة الصحف المكتوبة لتخفيف وطأة توقفها عن الصدور، وتعجيل النظر في مشروع قانون إحداث الوكالة الوطنية للتصرف في الإشهار العمومي والاشتراكات لحماية القطاع من الاندثار.

وأدانت، في نهاية البلاغ، ما تعرض له الملك العمومي للدولة خلال مدة الحجر الصحي العام، وخاصة الملك العمومي الغابي، من اعتداءات طالت مئات الأشجار النادرة والمعمرة من قبل عصابات احترفت العمل خارج كل الضوابط القانونية، ودعت السلط إلى التصدي لهذه الظاهرة بكل الوسائل المتاحة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما قصة رفض مستشفى مدنين استقبال مريضة من جربة؟ (فيديو+صور)

مرسوم يمنع الطرد من العمل في فترة الحجر الصحي