04-يونيو-2020

ندد الأعوان باستهتار الرئيس المدير العام للمؤسسة

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر أعوان شركة "OMV"، التي تسيّر حقل "نوارة"، المشاركين في الإضراب الحضوري أيام 3 و4 و5 جوان/ يونيو 2020، عن رفضهم "تمامًا سياسة الترهيب والمغالطة التي يمارسها الرئيس المدير العام من خلال توجيه رسائل إلى الأعوان يهددهم فيها بقوتهم ويروج الأكاذيب ويوهمهم بعدم شرعية تحركاتهم".

وأكد الأعوان، في لائحة إضراب صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، الخميس 4 جوان/ يونيو 2020، شرعية الإضراب واستيفائه لكل الإجراءات المتعارف عليها، منددين بما وصفوه بـ"استهتار الرئيس المدير العام وتغيّبه عن الجلسة الصلحية".

أعوان شركة "OMV" يطالبون بتغيير الرئيس المدير العام للمؤسسة

وحملوا الرئيس المدير العام كل تبعات هذا الإضراب وعدم سعيه الجدي لتلافيه عبر التراجع عن قراراته التعسفية وطرده غير الشرعي للعمال، معتبرين أن مواصلته لمهامه على رأس المؤسسة يمثل "تهديدًا جديًا لاستمرارها وعبثًا بمصالحها وتعديًا على المصالح العليا للدولة التونسية".

وحث الأعوان جميع الأطراف المعنية إلى الإسراع بتغيير الرئيس المدير العام وتنصيب إدارة تدافع عن مصالح المؤسسة وتحرص على سلامة المناخ الاجتماعي، منددين بـ"تعدي إدارة الشركة على الحق النقابي بمنعها زيارة الوفد النقابي لحقل نوارة ومنع الأعوان من الالتحاق بمراكز عملهم وممارسة إضرابهم الحضوري".

كما عبروا عن استعدادهم للحوار مع إدارة الشركة بشأن كل النقاط الواردة ببرقية الإضراب بعد عودة كل الأعوان المطرودين تعسفيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عودة النقل والتنقل بين الولايات: نصائح لسلامة مستعملي الطريق

عبد المؤمن لـ"الترا تونس": الصحة العالمية استأنفت تجارب "الكلوروكين"