17-يوليو-2018

أكدوا أن كلّ القرارات التي تمّ اتخاذها بخصوص المنتخب تمت بصفة فردية من رئيس الجامعة (مايكل ريغان/ Fifa)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد 4 أعضاء من المكتب الجامعي لكرة القدم، في بلاغ لهم مساء الاثنين 16 جويلية/ تموز 2018، أن المكتب لم ينعقد منذ انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم بروسيا مما يعني أنه لم يتمّ التطرق إلى تقييم مشاركة المنتخب من جميع جوانبها الفنية واللوجستية وغيرها، وفقهم.

وأفاد الأعضاء الـ4 أن كلّ القرارات التي تمّ اتخاذها بخصوص المنتخب من عقود مع الشركات المتخصصة في تنظيم التربصات والمباريات الودية وغيرها تمت بصفة فردية من رئيس الجامعة دون العودة إلى باقي أعضاء المكتب الجامعي، معتبرين أن لجوء رئيس الجامعة لأحكام الفصل 36 من القانون الأساسي وعقد لجنة طوارئ يوم 12 جويلية/ تموز الجاري ليتمّ اتخاذ قرار فسخ عقد المدرب نبيل معلول لا يستقيم قانونيًا باعتبار أن لجنة الطوارئ لا تكون إلا في حالة وحيدة وهي حالة الاستعجال.

أكد 4 أعضاء من المكتب الجامعي أن القرارات التي تمّ اتخاذها في لجنة الطوارئ غير قانونية

وبيّن البلاغ أن القرارات التي تمّ اتخاذها في اللجنة لا تكتسي أي صبغة استعجالية وبالتالي فإن القرارات غير قانونية ولا يمكن اتخاذ قرار فسخ عقد المدرب نبيل معلول ولا قرار تشكيل لجنة إلا داخل إطار المكتب الجامعي، الذي له كافة صلاحيات اتخاذ القرارات بما في ذلك المتعلقة بالمنتخبات الوطنية.

وجدّد الأعضاء الممضون تمسّكهم بتطبيق القانون الأساسي للجامعة وتمكين المكتب الجامعي من كافة صلاحياته القانونية ملوّحين باللجوء إلى كافة الوسائل القانونية لتحقيق ذلك عند الاقتضاء.

يشار إلى أن الأعضاء الممضين على البلاغ هم سنان بن سعد وبلال الفضيلي وحنان السليني ومحمد الحبيب مقداد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبيل معلول يغادر المنتخب التونسي إلى الدحيل القطري

إلزام وديع الجريء بتمكين مدعين من نسخة من العقد الممضى مع نبيل معلول