أطباء الصحة العمومية: تمسك بإضراب 9 و10 سبتمبر

أطباء الصحة العمومية: تمسك بإضراب 9 و10 سبتمبر

تمسك اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية بتنفيذ إضرابه يومي 9 و10 سبتمبر الجاري (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدّد اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية، في بيان له، الجمعة 6 سبتمبر/ أيلول 2019، تمسكه بتنفيذ الإضراب المقرّر يومي 9 و10 سبتمبر/ أيلول الجاري إلى حين إيجاد حلول للمطالب المرفوعة وأهمها الأمر الحكومي عدد 341 لسنة 2019 والمتعلّق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على شهادات الدراسات الطبية.

اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية: مطالب الإضراب لم تقتصر على الجانب المادي

وبيّن اتحاد الأطباء العامين أن مطالب الإضراب لم تقتصر على الجانب المادي مشددًا على أن أول مطلب يتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 341 والذي كان قد نادى به الاتحاد منذ أفريل/ نيسان المنقضي وهو من المطالب المحورية التي لا يمكن الاستغناء عنها ضمن أي اتفاق، حسب تعبيره.

وذكر بجملة مطالبه والمتعلقة باحترام سلّم التأجير والترفيع في المنح واحتساب ساعات المناوبة في التقاعد والترقيات الآلية دون مناظرات، إضافة إلى حماية الطواقم الطبية من العنف وسن قانوني أساسي ينظم المهنة.

يشار إلى أنه تمّ الخميس 5 سبتمبر/ أيلول الجاري إمضاء اتفاقية الزيادات الخصوصية للأطباء والأساتذة الجامعيين والمهندسين بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل وتراوحت قيمة الزيادة بالنسبة لسلك الأطباء، بمختلف أنواعه، بين 100 دينار شهريًا (تهم المتربصين الداخليين في الطب) و1100 دينار شهريًا (بالنسبة للأساتذة الاستشفائيين الجامعيين في الطب).

 

اقرأ/ي أيضًا:

زيادات في أجور الأساتذة الجامعيين والمهندسين والأطباء.. وهذه تفاصيلها

وزارة المرأة: قائمة محينة لمحاضن ورياض الأطفال القانونية