18-يناير-2021

شدد على وجوب تطبيق القانون على كل المخالفين (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدان كل من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الإثنين 18 جانفي/يناير 2021، الاحتجاجات الليلية وأحداث السرقة والتخريب الأخيرة التي طالت المنشآت العامة والخاصة في العديد من الولايات.

ودعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الرئاسات الثلاثة وكل مكونات الطبقة السياسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني إلى تحمل المسؤولية وبذل كل الجهود للدفع نحو التهدئة وتغليب لغة الحوار، مشددًا على وجوب تطبيق القانون على كل المخالفين.

اتحاد الأعراف ينبّه من مخاطر الخطابات الشعبوية وعمليات التجييش والمغالطة مهما كانت المبررات

ونبّهت منظمة الأعراف، في ذات الصدد، من "مخاطر الخطابات الشعبوية وعمليات التجييش والمغالطة مهما كانت المبررات"، مؤكدة أن "هذه التجاوزات الخطيرة التي لا علاقة لها بالاحتجاج السلمي وبحرية التعبير، تضررت منها العديد من المؤسسات الاقتصادية الخاصة والمنشآت والإدارات العمومية والممتلكات الفردية".

وأكدت، في السياق ذاته، أن هذه الممارسات ستتسبب في المزيد من الخسائر والانتكاسات في ظرف اقتصادي واجتماعي وصحي حساس، داعية إلى التركيز على تعبئة كل الإمكانيات للتصدي لجائحة كورونا.

يشار إلى أن عدة مدن بمختلف الولايات، شهدت خلال الليالي الأخيرة مناوشات، وعمليات تخريب، وكرًّا وفرًّا بين عدد من الشبان وقوات الأمن التي استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتم إثر ذلك إيقاف العشرات في عديد الجهات.

--بيان الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حول أحداث العنف الأخيرة التي جدت بالبلاد ---------------------------- تبعا...

Publiée par UTICA Tunisie sur Lundi 18 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنيهلة: سعيّد ينبّه المحتجين من توظيفهم لبث الفوضى

ديلو: على النخبة السياسية أن تحاول فهم عوامل الاحتجاجات وأن تقف عند الأسباب