أدانته هيئة الرقابة العامة في شبهة تضارب المصالح: الفخفاخ يردّ

أدانته هيئة الرقابة العامة في شبهة تضارب المصالح: الفخفاخ يردّ

أكد أنه يحتفظ بحقه في المتابعة القضائية لكل من تورط في الثلب والترويج لأخبار زائفة (ناصر طلال/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّق رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ، مساء الإثنين 18 جانفي/ يناير 2021، على المعطيات التي أعلنت عنها هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية الإثنين، والواردة في تقريرها النهائي حول الصفقات المبرمة بين الوكالة الوطنية للتصرّف في النفايات وشركة "فاليس"، في جلسة استماع عقدتها لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بالبرلمان.

واعتبر، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "المواضيع المثارة في لجنة الإصلاح الإداري، ومنها التقرير النهائي لهيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية الذي صدر منذ شهر أوت/أغسطس الماضي، قد تعهد بها القضاء وهو الوحيد المؤهل للبت فيها".

الفخفاخ: التطرق لهذا الموضوع في جلسة علنية تزخر بالمغالطات من قبيل التشويش على أعمال الأبحاث القضائية الجارية وتدخّل صريح في سير القضاء

وأضاف الفخفاخ، في ذات الصدد، أن "التطرق لهذا الموضوع في جلسة علنية تزخر بالمغالطات من قبيل التشويش على أعمال الأبحاث القضائية الجارية وتدخّل صريح في سير القضاء كما أنه يمثل اعتداء على الاختصاص الحصري والمطلق للقضاء"، وفق تعبيره.

كما شدد رئيس الحكومة السابق، في هذا الإطار، على أنه يحتفظ بحقه في المتابعة القضائية لكل من تورط في الثلب والترويج لأخبار زائفة، على حد قوله.

وكانت هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية قد أدانت، الإثنين 18 جانفي/يناير 2021 في جلسة استماع عقدتها لجنة الإصلاح الإداري بالبرلمان، رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ فيما يتعلق بشبهة تضارب المصالح بخصوص الصفقات المبرمة بين شركة "فاليس" الناشطة في مجال البيئة والتي يمتلك الفخاخ أسهمًا فيها، والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات.

وأفاد عضو هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية ياسر التوكابري بأن التقرير أثبت أن الفخفاخ كان في وضعية تضارب مصالح باعتباره رئيس حكومة وفي نفس الوقت مساهم في شركة فاليس وفي المجمع، على حدّ قوله، مشيرًا إلى أن كراسات الشروط شابتها عديد النقائص حيث ساهمت في توجيه طلبات العروض نحو مزودين معينين ومنهم مجمع فاليس.

بيان يهمني ان أوضح للرأي العام ان المواضيع المثارة اليوم في لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد...

Publiée par ‎Elyes Fakhfakh - الياس الفخفاخ‎ sur Lundi 18 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

في تقريرها النهائي: هيئة الرقابة العامة تقرّ إدانة الفخفاخ بشبهة تضارب المصالح

يمتلك فيها الفخفاخ أسهمًا: تعرّف على التقرير الرقابي حول صفقات Valis مع الدولة