09-يونيو-2021

أكدت أنه يتم تزويد المستشفى بمادة الأكسيجين بصورة طبيعية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، الأربعاء 9 جوان/يونيو 2021، أن ما تداولته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول نفاد مخزون الأكسجين بالمستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيروان لا أساس له من الصحة.

واعتبرت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "هذه الإشاعات وما يصاحبها من ترهيب لأهالي المرضى الغاية منها بث الفوضى وإثارة البلبلة في حين يقوم كل الطاقم الطبي وشبه الطبي والإداريين والعملة بواجباتهم في ظروف صعبة". 

ولفتت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان إلى أنه "يتم تزويد المستشفى بمادة الأكسيجين بصورة طبيعية حفاظًا على سلامة وصحة المقيمين بالمستشفى"، وفق نص البلاغ. 

الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان: هذه الإشاعات وما يصاحبها من ترهيب لأهالي المرضى الغاية منها بث الفوضى و إثارة البلبلة 

وكان عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد تداول خبرًا مفاده أن مادة الأكسجين قد نفدت بالمستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيروان، مما أثار حالة من الخوف والذعر بالجهة. 

ولا يزال الوضع الوبائي في القيروان خطيرًا، في ظل تواصل النسق التصاعدي لعدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا، وفق ما كان أكده الدكتور سهيل العلويني.

وأضاف العلويني، في مداخلة له على قناة "الحوار التونسي" الخاصة مساء الاثنين 7 جوان/يونيو 2021، أن الوضع الصحي في القيروان بات مرعبًا وهناك مخاوف من خروجه عن السيطرة.

وكانت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان قد دعت، الثلاثاء 8 جوان/ يونيو 2021، كافة مهنيي الصحة المتقاعدين وكل المتطوعين من القطاع العمومي والخاص إلى مؤازرة مجهودات قطاع الصحة عبر التسجيل بالإدارة الجهوية للصحة.

كما دعت، في بلاغ صادر عنها،  كافة مديري الدوائر الصحية إلى دعم المستشفى المرجعي (وحدة كوفيد، الإنعاش الطبي والمستشفى الميداني) بإطارات شبه طبية (ممرضين) ومد الإدارة بقائمة إسمية في أقرب الآجال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لمواجهة الوضع الوبائي: إدارة الصحة بالقيروان "تستنجد" بالمُتقاعدين والمُتطوعين

وضع وبائي وصف بـ"الخطير والصعب جدًا".. قرارات وإجراءات جديدة بالقيروان