18-مارس-2019

دعا للحسم في مسألة مرشح الجبهة للانتخابات الرئاسية في ظرف 48 ساعة (نيكولا فوكي/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجه رئيس كتلة الجبهة الشعبية أحمد الصديق، الإثنين 18 مارس/آذار 2019، نقدًا حادًا وغير مسبوق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وتحديدًا لمرشحه للانتخابات الرئاسية صلب الجبهة منجي الرحوي بخصوص التطورات الأخيرة حول مسألة مرشح الجبهة للانتخابات الرئاسية 2019.

وقال الصديق، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن منجي الرحوي "تجاوز كل الحدود"، متحدثًا عن وجود "معلومات دقيقة" حول قيامه بحملة انتخابية موازية.

أحمد الصديق: منجي الرحوي "تجاوز كل الحدود" وهناك "معلومات دقيقة" حول قيامه بحملة انتخابية موازية

وأضاف أنه لفت نظر قيادة حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) منذ أسابيع وتلقى "كلامًا معقولًا" غير أن الفعل لا يعكس ما قيل له على حد قوله، معتبرًا أن ترشيح الرحوي للرئاسيات "وكأنه لا علاقة له بالجبهة".

واعتبر بذلك أن الوضعية باتت "حرجة ودقيقة" وبدأت تضرّ بالجبهة الشعبية، داعيًا للحسم في مسألة المرشح للرئاسيات في ظرف 48 ساعة وذلك بأن "يعود العقل للجميع".

وشدّد أن الحسم لا يتم إلا عبر المجلس المركزي، مشيرًا إلى أن الحديث عن انتخابات تمهيدية غير ممكن لضيق الوقت، وتحدث عن وجود "لغة غريبة" وتوجه لفرض أمر واقع وتغيير قواعد اللعبة في الجبهة الشعبية، مشيرًا إلى أن المسألة قد تؤدي لتفتيتها.

أحمد الصديق: أحزاب الجبهة الشعبية عدا حزب "الوطد" تدعم حمة الهمامي للترشح للانتخابات الرئاسية 2019

وقال الصديق إنه بصفته ناطقًا رسميًا باسم حزب الطليعة العربي الديمقراطي فهو يدعم ترشيح حمة الهمامي للرئاسيات، مؤكدًا أن كل الأحزاب في الجبهة الشعبية عدا الوطد تدعم حمة الهمامي وبالتالي فمسألة الترشح محسومة لفائدته.

وأضاف أحمد الصديق أنه يعتبره نفسه من المقربين لحزب "الوطد" غير أن الوضع لم يعد كما السابق، على حد تعبيره، رافضًا في الوقت نفسه وصف التطورات الأخيرة بأنها تمرّد من الحزب المذكور على بقية مكونات الجبهة الشعبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخلافات داخل الجبهة الشعبية.. مؤشرات وتساؤلات

منجي الرحوي: حمة الهمامي ليس المرشح الطبيعي للجبهة الشعبية لانتخابات 2019