19-يوليو-2020

دعوة إلى "إبعاد" الفخفاخ عن مهامه بعد صدور تقرير الهيئة العامة للرقابة الإدارية والمالية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت مجموعة من الأحزاب والمنظمات، في بيان مشترك السبت 18 جويلية/ يوليو 2020، بـ"إبعاد" رئيس الحكومة المستقيل، إلياس الفخفاخ، "فورًا عن مهامه"، خاصة بعد صدور تقرير الهيئة العامة للرقابة الإدارية والمالية.

واعتبرت هذه الأحزاب والمنظمات أن "خلاص تونس لن يكون إلا ضمن مشروع وطني وشعبي مستقل يقطع مع المنظومة بكل أقطابها وأحزابها الرجعية المعادية للوطن والشعب"، وفق تعبيرها. 

أحزاب ومنظمات: الأزمة التي تعيشها تونس بلغت في الأيام الأخيرة درجة غير مسبوقة احتدم فيها الصراع بين أقطاب منظومة الحكم وأحزابها داخل مؤسسات الدولة وخارجها

وأكدت، في ذات البيان، أن الأزمة التي تعيشها تونس بلغت في الأيام الأخيرة درجة غير مسبوقة احتدم فيها الصراع بين أقطاب منظومة الحكم وأحزابها داخل مؤسسات الدولة وخارجها ممّا أدّى إلى استقالة الحكومة "وإلى شلل شبه تام للبرلمان الذي أصبح عنوانًا للفشل والعبث"، كما وصفته.

وأضافت أن كل المعطيات تشير إلى أن المرحلة القادمة ستكون حبلى بمستجدات أخرى في علاقة بتشكيل الحكومة الجديدة واحتمال حل البرلمان من شأنها أن تغرق البلاد في مستنقعات أكثر خطورة وضررًا على البلاد والشعب، وفق تعبيرها.

وصدر هذا البيان عن حزب العمال والحزب الوطني الديموقراطي الاشتراكي وحركة تونس إلى الأمام والتيار الشعبي والحزب الاشتراكي وحزب القطب وحركة البعث واتحاد القوى الشبابية وحزب الشعب للحرية والتقدم، وعدد من المنظمات والجمعيات ومنها الاتحاد العام لطلبة تونس واتحاد المعطلين عن العمل وحركة شباب تونس واللجنة الوطنية لمناضلي اليسار وجمعية نحو فلاحة سيادية.

اقرأ/ي أيضًا:

الأحد: مجلس وطني للتيار الديمقراطي لتحديد بديل الفخفاخ

قلب تونس: الشخصية الأقدر يجب أن تكون محلّ توافق