أحزاب تهنئ قيس سعيّد بانتخابه رئيسًا لتونس

أحزاب تهنئ قيس سعيّد بانتخابه رئيسًا لتونس

قيس سعيّد الرئيس الجديد للجمهورية التونسية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر عدد من الأحزاب بلاغات ورسائل تهنئة موجّهة إلى رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد بعد فوزه في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية.

ووجهت حركة "تحيا تونس" التهنئة إلى كافة الشعب التونسي متمنيّة التوفيق لقيس سعيّد، ومعبّرة عن ارتياحها لاختتام المسار الانتخابي في ظروف طيبة وبنسبة مشاركة مشرّفة.

وقالت الحركة إنها ترجو أن يكون سعيّد "رئيسًا لكلّ التونسيين، حافظاً لأمانة أصوات ناخبيه الذين عبّروا عن توقهم لتدعيم دولة عدلٍ وعدالة، تقطع مع الفساد وتفتح الآفاق رحبة أمام آمال شباب تونس".

تحيا تونس: نرجو أن يكون قيس سعيّد رئيسًا لكلّ التونسيين، حافظاً لأمانة أصوات ناخبيه الذين عبّروا عن توقهم لتدعيم دولة عدلٍ وعدالة

كما هنأ التيار الديمقراطي سعيّد بفوزه في الانتخابات الرئاسية داعيًا إياه "أن يكون الضامن الفعلي لاحترام الدستور، وراجيًا من الجميع العمل على الانتقال إلى مرحلة يسود فيها الدستور وتحترم فيها القوانين وحقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها، والعمل سلطة ومعارضة ومجتمعًا مدنيًا، على القطع مع مظاهر التسيب وغياب سلطة القانون وانتشار الفساد والمحسوبية، كالقطع مع الرداءة في العمل السياسي، من أجل تونس متقدمة وحرة وآمنة".

من جانبه، وجه أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي رسالة إلى رئيس الجمهورية الجديد بتوجيه أحر عبارات التهاني بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية "بنسب تعكس مدى ثقة الشعب التونسي فيكم والآمال التي يعقدها عليكم" وفق نص الرسالة. وقال الشابي في رسالته "إني على يقين بأن الهبّة الانتخابية الاستثنائية ستكون فاتحة لأفق سياسي جديد لتونس تنحاز فيه الدولة إلى ثورة الحرية والكرامة وأهدافها".

ونشر حزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات صورة لرئيس الجمهورية الجديد مع تعليق "مبروك للرئيس قيس سعيد.. مبروك لتونس ورئيسها الجديد".

وكانت قد أفادت حركة النهضة، في بلاغ أصدرته مساء الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، إثر الإعلان عن النتائج التقديرية للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، أن رئيس الحركة راشد الغنوشي اتصل بالرئيس الجديد للبلاد مهنئًا إياه. وبيّنت النهضة أن قيس سعيّد عبّر عن استعداده للتعاون والعمل المشترك مع الحركة في سبيل خدمة الدولة والشعب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة حماس وأحزاب جزائرية تهنئ قيس سعيّد

من هو رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد؟