03-سبتمبر-2020

القيادية بالحزب ريم محجوب

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر حزب آفاق تونس عن تمنياته بالنجاح للحكومة الجديدة إثر نيلها ثقة مجلس نواب الشعب، وذلك في بيان للحزب نُشر الخميس 3 سبتمبر/ أيلول 2020.

ودعا الحزب، في ذات البيان، لضمان أسس ومقومات الاستقرار الحكومي من أجل حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد والتي تفاقمت بسبب أزمة وباء كوفيد 19. ودعا في ذات السياق لتغليب المصلحة الوطنية العليا ونبذ كل التجاذبات والمناورات السياسية السلبية التي تهدف إلى إرباك وتعطيل سير العمل الحكومي والإضرار بمصالح المواطنين، وفقه.

آفاق تونس يطالب الحكومة الجديدة بالاستجابة لمطالب المواطنين والشروع في تنفيذ إصلاحات جذرية في عدة مجالات

وطالب حزب آفاق تونس الفريق الحكومي الجديد لهشام المشيشي بالالتزام بقيم الاستقلالية والمسؤولية والنزاهة في إدارة الشأن العام وتكريس مبدأ سيادة القانون ومقاومة كل مظاهر الفساد واستغلال النفوذ.

ودعاهم، في ذات البيان الذي حمل إمضاء المكتب التنفيذي لحزب آفاق تونس، للاستجابة لمطالب المواطنين والشروع في تنفيذ إصلاحات جذرية في مجالات الرقمنة وتأهيل الشركات العمومية، وتوجيه الدعم لمستحقيه، وتحرير المبادرة الاقتصادية وتحقيق الإدماج الضريبي، وإلى العمل الفوري على التخفيض من أزمة غلاء المعيشة ومقاومة مسالك الاحتكار، وتحسين الخدمات في المرافق العمومية الاستراتجية مثل التعليم والصحة والنقل والأمن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الأعراف يدعو المشيشي إلى العمل مع القوى الوطنية بناءً على مبدأ التوافق

الاتحاد الأوروبي يعبر عن رغبته في العمل جديًا مع الحكومة الجديدة