05-مايو-2019

الحزب حذر أيضًا من تطويع أجهزة الدولة لأغراض حزبية (محمد مدالله/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا حزب آفاق تونس، في بلاغ السبت 4 ماي/آيار 2019 إثر اجتماع مكتبه السياسي، الأحزاب التي أعلنت أنها لن تتحالف مع حركة النهضة إلى توقيع اتفاق سياسي "يكون بمثابة التزام أخلاقي أمام التونسيين" وذلك في إطار إعادة بناء في العملية الديمقراطي، على حد تعبيره.

 وقال إن هذا الاتفاق يشكل اللبنة الأولى لتحالف سياسي لفترة ما بعد 2019 تكون أرضيته وثيقة عمل حكومي مشترك تتضمن تفصيلًا دقيًقا للبرامج وللإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية المزمع إنجازها قبل تشكيل أي حكومة.

دعا آفاق تونس الأحزاب التي أعلنت أنها لن تتحالف مع حركة النهضة إلى توقيع اتفاق سياسي "يكون بمثابة التزام أخلاقي أمام التونسيين"

في سياق متصل، حذر الحزب من "مواصلة استعمال أجهزة الدولة وتطويعها لأغراض حزبية"، مشيرًا إلى أنه لأول مرة منذ 2011 وفي ظل مسار انتقال ديموقراطي يتسم بالهشاشة، سيتم التوجه للانتخابات بحكومة معنية مباشرة بها.

وفي هذا الجانب، دعا آفاق تونس إلى تحييد الإدارة والنأي بالولّاة والمعتمدين والعمد عن التدخل في الشأن السياسي حتى يسترجع المواطن الثقة في الدولة وفي الانتخابات بعد نكسة العزوف التي شهدتها الانتخابات البلدية وفق ما أورده البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القضاء على 3 إرهابيين في سيدي علي بن عون

تواصل "صراع الشقوق" في نداء تونس: الحكومة تقبل ملف شق والشق الآخر يحتج!