آفاق تونس:

آفاق تونس: "تحيا تونس" انتصاب فوضوي حول شخص

اعتبرت زينب التركي أن التقاطع بين النهضة و"تحيا تونس" تحالف استراتيجي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الناطقة الرسمية باسم حزب آفاق تونس زينب التركي، الثلاثاء 29 جانفي/ كانون الثاني 2019، أن حزب "تحيا تونس" هو "انتصاب فوضوي حول شخص" وفق تعبيرها، مبينة أنه "لا يمكن في تقديرها عقد مؤتمر تأسيسي لحزب خلال شهر لأنه يحتاج إلى نقاشات حول اللوائح وإلى انتخابات محلية وجهوية ومن ثم مركزية".

وتساءلت التركي، في حوار مع إذاعة موازييك، عن برنامج المشروع السياسي الجديد الذي من المنتظر أن يقوده رئيس الحكومة يوسف الشاهد "تحيا تونس"، مشيرة إلى أنهم يقولون إن برنامجهم هو تجميع العائلة الوسطية الديمقراطية، مستدركة أن "جميع تجارب التجميع قد فشلت إلى حدّ الآن".

زينب التركي (الناطقة الرسمية باسم آفاق تونس): النهضة تستعمل حزب "تحيا تونس" كواجهة لكي تعود بواسطته للحكم

وأضافت التركي أنها تقول لمن يرغب في تجميع العائلة الوسطية الديمقراطية "مرحبًا بكم في آفاق تونس" وأن حزبها مستعد لتشكيل قيادة تشاركية حتى انعقاد المؤتمر المقبل.

وأشارت إلى أن حركة النهضة أعادت المسك بزمام الحكم وأنها تعمل حاليًا على تحضير ترويكا ما بعد 2019، معتبرة أن التقاطع بين النهضة والمشروع السياسي الجديد "تحيا تونس" فيما يتعلّق بالاستقرار الحكومي هو "تحالف استراتيجي".

وشددت على أن "حركة النهضة تموقعت من جديد اليوم وأن هناك هيمنة فعلية من قبلها على أجهزة الدولة"، مبينة أنها تستعمل حزب "تحيا تونس" كواجهة لكي تعود بواسطته للحكم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"حركة تحيا تونس".. الحزب الجديد ليوسف الشاهد

سليم العزابي: لا نلتقي مع حركة النهضة إلا في نقطة وحيدة