05-يونيو-2020

أغتيل محمد البراهمي في 25 جويلية 2013 (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد زهير حمدي، أمين عام حزب التيار الشعبي، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أن هناك تطورات، وصفها بالمهمة، في ملف اغتيال القيادي السابق بالحزب محمد البراهمي.

زهير حمدي: القضاء أثبت تحرره من الضغوط التي مورست عليه

وأوضح حمدي أن "دائرة الاتهام 34 بمحكمة الاستئناف بتونس المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب أصدرت قرارًا يقضي بإحالة ثلاثة متهمين على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس لمحاكمة كل من عامر البلعزي، الذي أخفى المسدس الذي أغتيل به شكري بلعيد ومحمد براهمي، ومحمد العكاري من أجل المشاركة في قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد ومصطفى خذر، من أجل تهمة الامتناع عن إشعار السلط ذات النظر بما أمكن له الاطلاع عليه من أفعال ومعلومات حول ارتكاب إحدى الجرائم الإرهابية"، وفقه.

وشكر حمدي، في ذات السياق، القضاء التونسي الذي قال إنه "أثبت تحرره من الضغوط التي مورست عليه حتى لا تكشف الحقيقة". كما شكر كل أعضاء هيئة الدفاع في هذه القضية.

يذكر أن النائب بالمجلس الوطني التأسيسي والقيادي بحزب التيار الشعبي محمد البراهمي كان قد تعرض للاغتيال أمام منزله في 25 جويلية/ يوليو 2013 وكان ذلك الاغتيال السياسي الثاني بعد الثورة، وأدخل تونس في موجة من الاحتجاجات حينها.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفيان السليطي لـ"ألترا تونس": توجيه تهمة القتل العمد ضدّ مصطفى خذر

إمكانية التوجه نحو القضاء الدولي في قضية اغتيال بلعيد والبراهمي