29-نوفمبر-2018

بلغ عدد المصرحين بمكاسبهم إلى غاية الأربعاء 28 نوفمبر 2400

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المستشار بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عبد المجيد غريس أن العدد الجملي للمصرّحين بمكاسبهم على المستوى الوطني بلغ إلى غاية الأربعاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري 2400 شخصًا، معتبرًا أن "هذا العدد ضئيل للغاية".

وبيّن غريس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، على هامش اليوم الدراسي الملتئم بفضاء المركب الشبابي بمدينة القصرين حول التعريف بالقانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح، أن القضاة هم أكثر الأطراف الذين صرحوا بمكاسبهم وذلك بنسبة 10 في المائة وأن عددًا قليلًا من نواب الشعب وأعوان الجباية والاستخلاص والديوانة صرحوا بمكاسبهم.

مستشار بهيئة مكافحة الفساد: القضاة هم أكثر الأطراف الذين صرحوا بمكاسبهم بنسبة 10 في المائة

وأكد أنه سيتم خلال العشرة أيام المقبلة تقييم وتشخيص عملية التصريح بالمكاسب والنظر في أسباب تقدم عدد ضئيل من المعنيين بالتصريح بالمكاسب.

وأشار في سياق متصل إلى أن اليوم الدراسي يندرج في إطار برنامج الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لمزيد التعريف بالقانون 46 لسنة 2018 المذكور بعدد من جهات الجمهورية لتحسيس ولتوعية المعنيين بالتصريح عن مكاسبهم بأهميته في إرساء مبدأ الشفافية والوضوح المالي لأعوان الدولة وتدعيم المبدأ العام المتعلق بمكافحة الفساد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مع ضعف الإقبال على التصريح بالمكاسب.. هل تنفع الحملات التوعوية قبل السجن؟

إطلاق منصة إلكترونية لتلقي التصاريح بالمكاسب والمصالح عن بعد