آخر استعدادات وزارة الشؤون الدينية لموسم الحج

آخر استعدادات وزارة الشؤون الدينية لموسم الحج

غادر الوفد الرسمي للحجيج التونسيين الخميس 1 أوت 2019 إلى البقاع المقدسة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادر الخميس 1 أوت/ آب 2019، الوفد الرسمي للحجيج التونسيين تونس، يترأسه وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، باتجاه البقاع المقدسة وذلك على متن طائرة أقلت حوالي 265 شخصًا من بين الحجيج التونسيين المقدر عددهم هذا الموسم بـ10982 حاج وحاجة.

يرافق الحجيج التونسيين في موسم الحج لسنة 2019 بعثة مكونة من 500 شخص من بينها البعثة الصحية وبعثة وزارة الشؤون الدينية من مرشدين دينيين وبعثة شركة الخدمات والإقامات

ويرافق الحجيج التونسيين في موسم الحج لسنة 2019 بعثة مكونة من 500 شخص من بينها البعثة الصحية وبعثة وزارة الشؤون الدينية من مرشدين دينيين وبعثة شركة الخدمات والإقامات. وتتمثل مهمة هذه البعثة في الإحاطة بالحجيج والعناية بهم وتمكينهم من الرعاية والتوعية المطلوبة والسهر على تمكينهم من أداء مناسكهم على أفضل وجه.

وفيما يتعلق بالإقامة بجبل عرفة، فتبلغ المساحة المخصصة للحجيج التونسيين في عرفة حوالي 1,4 متر مربع للفرد الواحد، وهو معدل "يعد مرتفعًا مقارنة بالمعدل المعتمد لبقية الحجيج والذي يقدر بـ0,85 متر مربع"، وفق الأرقام المعلن عنها من وزارة الشؤون الدينية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الشؤون الدينية، في بلاغ لها، السبت 3 أوت/ آب الجاري، عن وفاة حاج تونسي من ولاية نابل من مواليد 1943، مشيرة إلى أن حالة الوفاة طبيعية وتمت أثناء أداء الفقيد لصلاة الصبح في المسجد وكان مصحوبًا بزوجته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة التربية: إعادة فتح باب التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة أولى ابتدائي

وزارة التربية: منع الجمع بين التدريس في المؤسسات العمومية والخاصة